الرئيسية / أخبار مدينة 6 أكتوبر / الجهاز المركزى للمحاسبات يطالب « الشمس للإسكان » بتسجيل أراضى مشروع 6 أكتوبر

الجهاز المركزى للمحاسبات يطالب « الشمس للإسكان » بتسجيل أراضى مشروع 6 أكتوبر

مركزى للمحاسبات
متابعة | محمود الطيب

طالب الجهاز المركزى للمحاسبات شركة الشمس للاسكان بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسجيل أراضى الشركة فى مدينة السادس من اكتوبر.
«لم تتمكن الشركة من استرداد مساحة 44 فدانا من قطعة الارض المخصصة لها فى المنطقة العمرانية الاولى بالسادس من اكتوبر التى تم استقطاعها من نحو 120 فدانا مخصصة لها وذلك بناء على القرار الوزارى رقم 512 لسنة 2009 والمقام بشانها دعوى قضائية رقم 221800 لسنة 65 ق، أمام القضاء الادارى (2) مستعجل لطلب وقف تنفيذ القرار الوزارى أو الغائه وبطلانه»، طبقا لما جاء فى تقرير المركزى للمحاسبات، الذى طالب الشركة بالمتابعة القضائية والموافاة بالموقف القانونى من هذا النزاع القائم، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتسجيل أرض الشركة بمدينة السادس من اكتوبر.
وانتقد التقرير الصادر عن المركزى للمحاسبات تاخر الشركة أيضا فى تنفيذ مشروع انشاء 72 عمارة سكنية بمدينة السادس من اكتوبر، بالرغم من انتهاء مدة التعاقد، حيث تراوحت نسبة التنفيذ من 81% إلى 85%، أيضا مشروع انشاء 85 عمارة على الرغم من مرور 50% من مدة التعاقد، حيث تراوحت نسبة التنفيذ 11% إلى 57%.
وطالب المركزى للمحاسبات الشركة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد شركات المقاولات لحثها على سرعة انجاز تلك الاعمال.

وأظهرت نتائج أعمال «الشمس للإسكان» خلال عام 2014، تحقيق صافى ربح 40.7 مليون جنيه (5.3 مليون دولار)، مقابل صافى ربح قدره 34.2 مليون جنيه (4.5 مليون دولار) خلال 2013.
وتعمل «الشركة» فى مجال شراء وإيجار وتعمير الأراضى، واستغلال وتأجير وإدارة وبيع جميع الأراضى والعقارات المبنية، وجميع أشكال البناء ومقاولات المبانى سواء لحسابها أو لحساب الغير.
ويبلغ رأسمال «الشركة» الحالى 100 مليون جنيه، موزعا على عدد 100 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد.