الرئيسية / العام / بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه 6 أكتوبر .. والإسكان : ” ستصل البيوت في 20 نوفمبر “

بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه 6 أكتوبر .. والإسكان : ” ستصل البيوت في 20 نوفمبر “

د. مصطفى مدبولى وزير الإسكان
متابعة | محمود الطيب

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان عن بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه 6 أكتوبر التي ستنهي أزمة انقطاع المياه في مناطق فيصل والمريوطية.

وأشار خلال العرض الذي قدمه لرئيس الوزراء خلال تفقد رئيس الوزراء للمحطة يوم الثلاثاء الماضى إلى أنه تم توصيل التيار للمأخذ بالكامل اليوم وأصبحت المحطة جاهزة اليوم والمرحلة الأولى منها تشمل توفير ٢٠٠ ألف متر مكعب دخلوا تجارب التشغيل اليوم منهم ١٠٠ ألف في منطقة فيصل موضحاً أن تجارب التشغيل قد تأخذ أسبوع حتى ٥ نوفمبر وهناك إجراءات أخرى تتعلق بوزارة الصحة ولهذا فمن المتوقع في الفترة بين ٢٠ و ٢٥ نوفمبر أن تصل المياه للمواطنين في البيوت.

ولفت وزير الاسكان إلى أنه خلال شهر من الآن سيتم التشغيل الفعلي للمحطة موضحاً أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المحطة والتى أصبحت جاهزة لاستقبال المياه من المأخد بعد أن تم اطلاق المياه فيها منذ أيام، تمهيداً لبدء التشغيل الفعلي للمحطة خلال الفترة القريبة القادمة، مشيراً إلى أن تكلفة المحطة بلغت حتى الآن 2.2 مليار جنيه، تشمل إنشاء المأخذ والخطوط والروافع والمحطة، وأن المرحلة الأولى تعمل بطاقة 400 ألف م3/ يوم، وسيتم تشغيلها على جزءين، كل جزء 200 ألف م3 / يوم، وتخدم مناطق وسط الجيزة وتوسعات مدينة 6 أكتوبر.

وكان قد تفقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضى الأعمال النهائية لمحطة تنقية المياه بمدينة 6 أكتوبر يرافقه وزيرا الإسكان والتنمية المحلية، بالاضافة الى محافظ الجيزة.

وأكد رئيس الوزراء خلال الجولة ضرورة بدء التشغيل الفعلي للمحطة في أقرب وقت ممكن مقدما التهنئة للعاملين في المحطة على انجازها في وقت قصير وهو ما سيسهم في حل مشاكل المياه في عدد من منطاق محافظة الجيزة، وطالب بسرعة استكمال المرحلة الثانية من المشروع، وضغط الجدول الزمني الخاص بتنفيذ هذه المرحلة بحيث يكون خلال 12 شهر.