الرئيسية / أهم الأخبار / أخبار عالمية / بعد تحطم طائرة الركاب ومقتل 71 شخصا كان على متنها بوتين يطلب من حكومته التحقيق في الحادث

بعد تحطم طائرة الركاب ومقتل 71 شخصا كان على متنها بوتين يطلب من حكومته التحقيق في الحادث

اعلن السكرتير الصحفى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاحد بان الرئيس اوصى الحكومه بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسيه فوق موسكو

ومقتل جميع ركابها البالغ عددهم 71

واكد شهود العيان ان الطائرة الروسية احترقت في الهواء قبل سقوطها

ونقلت قناة روسيا اليوم عن مصدر في أجهزة الطوارئ الروسية القول إن الطائرة من طراز “أن-148″، تابعة لشركة “خطوط ساراتوف الجوية”، تحطمت في منطقة مدينة رامينسكويي في ضواحي موسكو.

وكانت أجهزة الطوارئ الروسية قد قالت في وقت سابق إن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار “دوموديدوفو” في ضواحي موسكو، حيث كانت متوجهة إلى مدينة أورسك.

وأوضح المصدر أنه كان على متن الطائرة 71 راكبا من بينهم طاقم مؤلف من ستة أشخاص .

وأفاد مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية بأنه تم إرسال فرقة إنقاذ إلى مكان تحطم الطائرة.

وأضافت وزارة الطوارئ الروسية العثور على أجزاء من حطام الطائرة وجثث عدد من الضحايا

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن مصدر في وزارة الطوارئ الروسية ترجح أسباب سقوط الطائرة إلى خطأ بشري من قبل الطاقم أو بسبب الأحوال الجوية.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن الطائرة كانت تقل 65 راكبا، بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أشخاص، بينما نقلت وكالة تاس عن مصدر بجهاز الطوارئ إنه “لا ناجين”.

وقالت وزارة الطوارئ إنها أرسلت طواقم إنقاذ إلى موقع الحادث، حيث عثرت السلطات على حطام الطائرة التي كانت متجهة إلى مدينة أورسك في الأورال.

وأكدت شركة طيران ساراتوف تحطم الطائرة في إقليم رامنسكي في منطقة موسكو، وذلك بعد 7 دقائق من إقلاعها.