الرئيسية / العام / حريق بمصنع للورق في «شبرا الخيمة».. والخسائر المبدئية 15 مليون جنيه

حريق بمصنع للورق في «شبرا الخيمة».. والخسائر المبدئية 15 مليون جنيه

شب حريق هائل، صباح الإثنين، فى أحد مصانع الورق التابعة بمنطقة مسطرد دائرة قسم ثان شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، حيث أتت النيران على ما يقرب من 650 طن ورق منتجًا نهائيًا.

انتقلت على الفور 20 سيارة إطفاء من القليوبية والقاهرة للسيطرة على الحريق، ورجحت أجهزة الأمن أن سبب الحريق ماس كهربائي.

ولم يسفر الحريق الذي استمر قرابة 3 ساعات عن أي خسائر في الأرواح، وقدرت الخسائر المبدئية أكثر من 15 مليون جنيه، وأخطرت النيابة فتولى رامي رمضان، مدير نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، التحقيق وأمر بندب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق، وتحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال العاملين بالمصنع.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارًا من العميد بلال لبيب، مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بنشوب حريق في مصنع «الشرق الأوسط للورق» التابع لقطاع الأعمال، انتقل علي الفور اللواء محمد القصيري، مدير المباحث، والعميد أسامة عايش، رئيس المباحث، و20 سيارة إطفاء، وتمت السيطرة على الحريق الذي بدأ في الثامنة صباحا.

وبالمعاينة تبين أن المصنع يقع على مساحة 27 فدانًا ويعمل به 1200 عامل، وأن الحريق بدأ في عنبر ورق «الدبلكس»، ثم امتد إلى باقي المصنع، وتشير التحقيقات المبدئية إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي، وأسفر الحريق عن احتراق 650 طنًا من ورق «الدبلكس» منتجًا نهائيًا معدًا للبيع.

ونجحت جهود العاملين بالمصنع من إخراج كميات كبيرة من المنتج تزن أكثر من 200 طن ورق، كانت معدة للتصنيع أثناء اندلاع الحريق مما قلل من الخسائر.